ليتك تهجر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهم النصائح لحماية الشعر من أضرار أشعة الشمس

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

أهم النصائح لحماية الشعر من أضرار أشعة الشمس Empty أهم النصائح لحماية الشعر من أضرار أشعة الشمس

مُساهمة من طرف زياد منصور السبت يونيو 27, 2020 11:20 am

نحن نحب أن يكون شعرنا مبهرا في أي وقت. ولذا يجب علينا الاهتمام به على مدار العام. لهذا من المهم معرفة كيفية حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس .

حمامات الشمس بحذر أمر صحي للغاية إذا اتبعنا الخطوات اللازمة لمكافحة التأثير السلبي للجذور الحرة. عندما يصبح الصدأ مستقيماً ، يفقد اللون والتألق. لذلك إذا كنت تريد إظهار بدة صحية فنحن نوصي بالنصائح التالية. خذ ملاحظة!أهم النصائح لحماية الشعر من أضرار أشعة الشمس Emoji14

مخاطر عدم حماية الشعر
يحيط الشعر وجهنا ويعكس شخصيتنا. هذا هو السبب في أنه من المهم حمايته قدر الإمكان ، خاصة من التأثير السلبي للتعرض المفرط للشمس .

غالبًا ما يندم الأشخاص الذين لا يأخذون هذا في الاعتبار على الشعر الجاف والباهت جدًا ، وينتهي الانقسام المعتاد . ومع ذلك ، يمكن تجنب الشعر البالي دون الحاجة إلى علاجات الشعر باهظة الثمن.

نصائح لبدة مثالية
1. الجوجوبا وحامي زيت اليوسفي
يمكننا عمل علاج منزلي من اليوسفي والجوجوبا لحماية الشعر من أشعة الشمس.
أفضل طريقة لحماية الشعر هي منع الضرر. ولهذا يمكننا إعداد واقي الشعر الخاص بنا محلي الصنع بمكونين طبيعيين. و زيت الجوجوبا يغذي الشعر ولديه نسيج مماثلة لتلك التي من الدهون نفسها، بحيث سوف لا يكون الزيتية أيضا. من ناحية أخرى ، يضيف زيت اليوسفي ، بالإضافة إلى رائحته اللذيذة ، اللمعان ويعيد تنشيط ألياف الشعر.

المقادير :

4 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا (60 مل)
10 قطرات من زيت اليوسفي النقي
التحضير والتطبيق:

امزج كلا المكونات.
يمكننا وضعها في زجاجة رذاذ. في هذه الحالة ، نوصي أيضًا بإضافة ½ كوب من الماء (100 مل) لتوزيع المنتج بشكل أفضل في جميع أنحاء الشعر.
يمكننا أيضًا الاحتفاظ بها في برطمان ، ونشرها قليلاً في راحة أيدينا وتوزيعها في جميع أنحاء البدة كما لو قمنا بتمشيط أصابعنا.
2. قبعة أنيقة
الطريقة الأكثر عملية للعناية بالشعر وحمايته من أشعة الشمس هي ارتداء قبعة أو غطاء أو وشاح . اليوم يمكننا العثور على خيارات لجميع الأذواق التي ، بالإضافة إلى ذلك ، ستعطينا أسلوبًا مختلفًا وشخصيًا.

البديل الآخر هو وضع أنفسنا تحت مظلة كلما أمكن ذلك . على الرغم من أن الأشعة الشمسية تؤثر أيضًا ، إلا أنها تفعل ذلك إلى حد أقل بكثير. يجب أن نأخذ في الاعتبار الوقت أيضًا: عند الظهر سيكون الإشعاع أكثر كثافة.





3. احترس من الماء
في إضافة لأشعة الشمس، يجب أن نضع في اعتبارنا أن من مياه البحر وحمام السباحة يضر أيضا صحة الشعر لدينا ، في كثير من الحالات حتى أكثر من الشمس. لهذا السبب يوصى بتجنب ترطيب الشعر بشكل مفرط.. وبفضل قراءة العديد من المقالات العربية المميزة التى تهتم بأمور المرأة العربية والعناية بالجمال.

من الناحية المثالية ، نقوم بشطف شعرنا بالماء العذب بعد الاستحمام ، كلما أمكن ذلك. بهذه الطريقة سنزيل الملح الزائد أو الكلور أو أي مادة أخرى ونمنع المزيد من الضرر.

4. غسل المنزل قبل قناع
عندما نعود إلى المنزل ، حان الوقت لإعداد قناع بسيط محلي الصنع سنقوم بتطبيقه قبل غسل شعرنا كالمعتاد. سوف يمتص شعرنا العناصر الغذائية بشكل أفضل عندما يجف.

المقادير :

1 صفار بيض
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون (30 مل)
1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون (15 مل)
التحضير والتطبيق:

اضرب واستحلب المكونات الثلاثة جيدًا. إذا أردنا أن يكون القناع أفتح لتسهيل استخدامه ، يمكننا إضافة ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الماء.
ضعي القناع على جميع الشعر الجاف واتركيه لمدة نصف ساعة.
اغسل شعرنا بانتظام.
5. شامبو مرطب طبيعي
أخيرًا ، لتجنب جفاف الشعر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس ، يجب علينا أيضًا مراجعة نوع الشامبو الذي نستخدمه. المثالي هو اختيار شامبو طبيعي أو عضوى ، مصنوع من مكونات طبيعية مثل الصبار أو جوز الهند أو الزيوت العطرية والخلاصات.

المكونات التي تجفف الشعر أكثر من الكبريتات والكحول ، والتي عادة ما تكون من بين المكونات الرئيسية. ستساعدنا قراءة الملصق جيدًا على اتخاذ خيار أفضل. أيضا ، في أوقات الشمس يجب أن نشتري شامبو يعالج الشعر الجاف أو التالف.

زياد منصور

المساهمات : 1186
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى