ليتك تهجر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

متى تنتهي بصمة شنغن الأوروبية

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

 متى تنتهي بصمة شنغن الأوروبية Empty متى تنتهي بصمة شنغن الأوروبية

مُساهمة من طرف hanamohamed الأحد فبراير 20, 2022 8:41 am

متى تنتهي بصمة شنغن الأوروبية
تتكون منطقة شنغن من 26 دولة أوروبية تسمح بحرية التنقل والتنقل فيما بينها، وإلغاء جميع أشكال الرقابة على الحدود الداخلية للمنطقة أو التحقق من جوازات السفر عند المعابر الحدودية بين الدول الأعضاء. كما تسمح دول شنغن للمسافرين بالتنقل بحرية بتأشيرة، وهي تأشيرة شنغن.
يستفيد أكثر من 400 مليون مواطن من الاتفاقية، ويتم القيام بأكثر من مليار رحلة كل عام بين دول منطقة شنغن وتشمل مزايا منطقة شنغن الوحدة الاقتصادية وتحسين القدرة التنافسية للدول الأعضاء، حيث يمكن للناس السفر بحرية عبر بلدان شنغن.
يمكن أيضًا نقل السلع والخدمات بحرية داخل المنطقة. في الواقع، يمكن أن تنخفض تكاليف التجارة داخل منطقة شنغن بنسبة تتراوح بين 0.5 و 1.5٪، اعتمادًا على عدة عوامل لضمان عدم تعطيل الحدود الداخلية المفتوحة للأمن، تتبادل دول شنغن المعلومات حول التهديدات الأمنية وتوافق على المراقبة والمراقبة والأمن عبر الحدود وتدعمها.
الدول الأعضاء في منطقة شنغن ملزمة أيضا بإزالة الضوابط غير الضرورية التي تحدد سرعة المركبات أو غيرها من العقبات التي قد تمنع حرية حركة المرور.
أما بالنسبة لتاريخ منطقة شنغن، فقد سميت على اسم اتفاقية شنغن، التي تم توقيعها في عام 1985 في مدينة شنغن في لوكسمبورغ.
في البداية، وقعت خمس دول فقط الاتفاقية ووافقت على إلغاء ضوابط الحدود الداخلية بينهما. ومع ذلك، في السنوات التالية، تم توسيع منطقة شنغن بشكل أكبر وتغطي 26 دولة أوروبية حتى الآن.
متى تنتهي بصمة شنغن الأوروبية

يتم اخذ البصمة في السفارات الأوروبية أو بمعنى أدق في سفارات الدول الموقعة على اتفاقية شنغن للتأشيرة الموحدة.
وهذا الامر يعني ان ‏المسافر على سبيل المثال:

إذا تقدمت بطلب الحصول على فيزا شنغن سويسرا في السفارة السويسريه في بلده، سوف تقوم السفارة بأخذ البصمة الخاصة به وتسجيلها ‏على نظام يوروداك.

‏صلاحية بصمة شنغن هي ثلاثة اشهر هذا في حال غادر المسافر سويسرا والدول الأعضاء في منطقة شنغن خلال المدة المحددة في التأشيرة.
و مدة تأشيرة شنغن هي ثلاثة أشهر فقط، وفي حال المغادرة تسقط البصمة، وفي حال التقديم على تأشيرة شنغن أخرى عند الرغبة في زيارة اوروبا، يتم اخذ بصمة المسافر في سفارة الدولة التي تقدم فيها.
البصمة في السفارات الأوروبية
البصمة في السفارات الاوروبية لا يتم التعامل معها ‏كبصمة لجوء، ولكن يتم اخذ بصمات المسافر للتأكد من الدولة التي أصدرت التأشيرة.

‏وبالتالي إذا قام المسافر بطلب اللجوء عن طريق فيزا شنغن في دولة غير الدولة التي أصدرت التأشيرة، تقوم ‏هذه الدولة بترحيل طالب اللجوء إلى الدولة التي أصدرت التأشيرة من سفارتها.

‏على سبيل المثال:

إذا حصل الشخص على شنغن فرنسا وبعد السفر انتقل المسافر من فرنسا إلى المانيا وطلب اللجوء الإنساني إلى المانيا.

سوف تقوم المانيا بترحيل هذا الشخص إلى فرنسا لأن فرنسا في هذه الحالة هي جهة الاختصاص المخولة بمعالجة ودراسة طلب اللجوء والحماية الإنسانية لهذا الشخص.
‏بصمة السفارة وطلب اللجوء
من يحصل على فيزا شنغن إلى أي دولة من الدول الأعضاء في الاتفاقية ويقوم بزيارة هذه الدولة ومن ثم المغادرة خلال المدة المحددة، فإن صلاحية بصمة الشنغن ‏في هذه الحالة هي ثلاثة اشهر.

‏أما في حال استخدام ‏الفيزا بعد الوصول من أجل تقديم طلب لجوء إنساني ، فإن بصمة السفارة يتم تسجيلها لمدة 5 سنوات.


hanamohamed

المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 19/02/2022

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى