ليتك تهجر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

انواع مراتب هابيتات

اذهب الى الأسفل

انواع مراتب هابيتات Empty انواع مراتب هابيتات

مُساهمة من طرف خالد نجم الثلاثاء يوليو 05, 2022 7:07 pm

انواع مراتب هابيتات

انواع مراتب هابيتات متنوعة وكثيرة جدًا تناسب الأذواق والرغبات والاحتياجات المختلفة، فيمكن أن تستخدمها لطفل صغير أو شاب بالغ وكذلك لزوجين، ولعلك تتساءل عن هذه الأنواع المتعددة ومواصفاتها وما تتميز به هذا فضلاً عن اسعارها ومقاساتها، وهو ما نسعى إلى الإجابة عنه في هذا المقال لكي يسهل عليك اختيار الموديل الذي يناسبك.

مرتبة هابيتات دريمز
تعتبر هذه المرتبة واحدة من أفضل انواع مراتب هابيتات وهي واحدة من مراتب السوست المنفصلة والتي توصف بأنها الأقوى والأكثر راحة على الإطلاق، وتأتي بارتفاع 32 سم وهي تحتوي على عدة طبقات من الإسفنج فائق النعومة وطبقة من الفايبر عالي الجودة، ويتميز شاسيه المرتبة بأنه مانع للاهتزازت والحركة حيث أن كل سوستة تأتي مغلفة في جيب من القماش بما يجعلها تتحمل الوزن بشكل منفرد ويوفر الراحة التامة لشريك الفراش.
ويأتي الشاسيه من السوست الفولاذية القوية والمقاومة للصدأ والتآكل، كما تضم المرتبة عدة طبقات من الريبوند الطبي وهو الذي يستخدم في المراتب الطبية بما يعطي مزيد من الدعم والقوة للعمود الفقري ويساعد في تقليل الضغط على مفاصل الجسم، ولذلك فهي مناسبة للأشخاص الذي يعانون من مشاكل العمود الفقري والرقبة.
ولكن هناك بعض العيوب في هذا النوع من المراتب حيث أن تصنف من ضمن المراتب الطبية رغم احتوائها على السوست، وهذا غير صحيح إذ أن المراتب الطبية تأتي مكونة من عدة طبقات من الإسفنج المضغوط بكثافات مختلفة ودون وجود أي سوست داخلها، ويمكن القول أن تصنيفها هذا يعود إلى المعايير الطبية التي تأتي بها طبقات المرتبة إذ تعمل على دعم الجسم وتعزز من استقامة العمود الفقري ومرضى الغضاريف.

مرتبة هابيتات كومفورت
هي نوع آخر من انواع مراتب هابيتات ولكنها تختلف عن سابقتها في كونها من مراتب السوست المتصلة والتي تكون فيها المرتبة مترابطة مع بعضها البعض بما يجعلها تتحمل مختلف الأوزان دون أن تهبط أو تنخفض، كما أنها تظل ثابتة مع مرور الوقت بفضل السوست القوية التي يتكون منها شاسيه المرتبة.
وتحتوي هذه المرتبة على طبقة من الإسفنج المضغوط عالي الكثافة وطبقة من القطن العضوي على وجه المرتبة الصيفي بما يساعد على أن تخفيض درجة الحرارة في شهور الصيف، وكذلك طبقة من الفايبر على الوجه الشتوي تساعد في توفير مزيد من الدفء خلال شهور الشتاء، كما تحتوي أيضًا على طبقة من اللباد العازل لحماية المرتبة من التلف وتوفير أفضل راحة للنائم.
وتأتي هذه المرتبة بإطار فولاذي يحيط بالشاسيه بما يعطيه مزيد من القوة وكذلك مجموعة من العوارض على جوانب المرتبة وكذلك فتحات تهوية تساعد على تجديد هواء المرتبة وطرد أي أتربة أو روائح كريهة والتي تتكون مع عدم استخدام المرتبة أو تركها لفترة طويلة دون استخدام، كما تأتي بمقابض جانبية تجعل من عملية نقلها عملية سهلة.
ولكن هناك عيوب في هذا الموديل من انواع مراتب هابيتات إذ أن السوست المتصلة تسبب الكثير من الإزعاج لشريك الفراش حيث أن المرتبة تتأثر بأي حركة تحدث على سطحها بسبب اتصال السوست ببعضها البعض ولذلك فهي غير مناسبة في الحالات التي ينام فيها أكثر من شخص على المرتبة مثل الأزواج.

خالد نجم

المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 29/03/2022

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى