ليتك تهجر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الحياة في تركيا 2022

اذهب الى الأسفل

الحياة في تركيا 2022 Empty الحياة في تركيا 2022

مُساهمة من طرف نادية معلم الإثنين يوليو 25, 2022 12:12 am


تعتبر تركيا من أكثر المدن المفضلة عن السياح بشكل عام و العرب بشكل خاص و ذلك لسهولة السفر إليها و لإنخفاض أسعار السياحة و السلع فيها و في مقال اليوم سوف نتحدث عن بعض أهم الأمور التي يجب عليك معرفتها عند زيارتك لتركيا.
هناك العديد من المدن السياحية في تركيا من أهمها اسطنبول و أنطاليا و أزمير و مرسين و طرابزون و ألانيا و بورصة و غيرها من المدن السياحية و فيها العديد من المعالم المشهورة.

المواصلات في تركيا:
هناك شبكة خطوط مواصلات تربط بين المدن التركية بواسطة الباصات كما يمكنك التنقل بين المدن التركية عبر القطار أو بإستخدام الطائرة لتوفير المزيد من الوقت.
أما عن المواصلات في مدينة اسطنبول يعتبر المتر و المتربوس من أفضل وسائل التنقل العامة التي توفر عليك الكثير من الوقت.
كما يمكنك استخدام باصات النقل الداخلي و كذلك يمكنك الإنتقال من الجانب الأسيوي إلى الأوروبي عن طريق الباخرة عبر مضيق البوسفور الساحر.

السياحة العلاجية في تركيا:
تعتبر تركيا من ارخص الدول في إجراء عمليات التجميل و السياحة العلاجية و هناك عدد كبير من مراكز التجميل في اسطنبول التي تقدم أفضل عمليات التجميل في تركيا و بأفضل أسعار عمليات التجميل و من أهم هذه العمليات:
عمليات تجميل الانف
ابتسامة هوليود
شفط الدهون
زراعة الشعر
نحت الجسم
شد الوجه
تثدي الرجال
تجميل الاسنان
زراعة الاسنان
تقويم الاسنان
الاذن الوطواطية
تجميل العيون
شد و رفع الحواجب
قص المعدة
تكميم المعدة

و غيرها من عمليات التجميل المختلفة التي تشتهر تركيا و التي جعلت منها واحدة من أفضل المدن السياحية العلاجية في العالم.

المشافي في تركيا:
يوجد في تركيا عدد كبير من المشافي التي تقدم أفضل الخيارات العلاجية و المزودة بأحدث التقنيات الطبية و الأجهزة الحديثة و فيها عدد كبير من الأطباء المشهورين عالميا وفيها عدد كبير المشافي المتخصصة في تقديم علاجات مختلفة مثل علاج الإيدز و السرطان و فيروس الكبد و الزهايمر و الروماتيزم و الإكتئاب و مرض الضغط العالي و مرض السكري بمختلف أنواعه........
كما توجد العديد من المشافي المتخصصة بعلاجات البروستات و العقم و أطفال الأنابيب و يوجد عدد كبير من المتخصصين في مجال التغذية و إنقاص الوزن و غيرها من المشاكل الصحية و العلاجية التي قد تواجه الإنسان.

العلاج الطبيعي في تركيا:
هناك عدد كبير من الشركات الطبية التي تقوم بتصدير المنتجات الطبيعية اعللاجية إلى جميع أنحاء العالم و من أشهر هذه الشركات شركة كاشغارلي سلطان لطب الأعشاب الأيغوري التي تقدم علاج طبيعي بالأعشاب الطبيعية و ذلك بالإعتماد على الطب الأيغوري القديم و الذي حقق نتائج مبهرة في علاج عدد كبير من الحالات المرضية.
يعتبر إيجاد متجر اعشاب طبيعية هدف الكثير من الأشخاص قبل اللجوء إلى علاج طبي لبعض الأمراض ما يوفر عليهم تكاليف العمليات و كذلك يحقق لهم نتائج مرضية دون أي آثار جانبية.
لهذا تعتبر تركيا من الدول المتقدمة في مجال طب الاعشاب و فيها العديد من الشركات الطبية مختصة في علاج الامراض بالاعشاب.

مستحضرات التجميل:
هناك عدد كبير من المصانع الطبية و الشركات التي تقوم بتصنيع المنتجات الطبيعية و مستحضرات التجميل للبيع جملة وتصدرها إلى جميع أنحاء العالم و من أشهر المصانع الطبية مصنع كاشغارلي سلطان لمستحضرات التجميل حيث يقدم عدد كبير من المنتجات الطبيعية مثل كريم مضاد الشيخوخة وكريم تبيض البشرة و العناية بها و كريم الروماتيزم و كريم الزهايمر.
كما يقدم صابون سائل علاج حب الشباب و كذلك لديه العديد من المنتجات الطبيعية المختصة بالعناية بالشعر مثل شامبو طبيعي من المورينجا و الأفوكادو و جوز الهند و زيت السمسم.

العقارات في تركيا:
شراء شقة أو بيت أو منزل في تركيا يعتبر خيار استثمار مميز و ذلك لأن عقارات تركيا و شقق اسطنبول تعتبر مناسبة من أجل التأجير السياحي و هذا ما يجعل من شراء الشقق في اسطنبول من أفضل الخيارات الإستثمارية عند الكثير من المستثمرين كما أن أسعار العقارات في تركيا في ارتفاع مستمر و قس حال كنت تبحث عن شقق للبيع في اسطنبول فهناك عدد كبير من الخيارات المتاحة أمامك.
يمكنك شراء شقق في اسطنبول في الجانب الأوروبي أو الأسيوي كما يوجد فلل للبيع في اسطنبول و محلات للبيع و كذلك عقارات مختلفة و متنوعة وذات عائد استثماري مرتفع و في حال كنت تبحث عن أفضل عروض العقارات في تركيا يمكنك الإستعانة بأفضل شركات العقارات في اسطنبول و منها شركة نيف براندس للعقارات و التي لديها عدد كبير من المجمعات السكنية و المشاريع الناجحة بالإضافة إلى عروض الأسعار المميزة لديها.

و بهذا نكون قد تحدثنا عن أهم المواضيع عن الحياة في تركيا مع العلم أن التضخم العالمي و كورونا قد أثرت بشكل كبير على قيمة العملة التركية ما أدى إلى انخفاضها مقابل الدولا و هو ما جعلها مكان مناسب للسياحة بشكل كبير.


نادية معلم
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى