ليتك تهجر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

5 طرق تثبت أنك تغسل يديك بطريقة خاطئة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

5 طرق تثبت أنك تغسل يديك بطريقة خاطئة Empty 5 طرق تثبت أنك تغسل يديك بطريقة خاطئة

مُساهمة من طرف زهرة عامر السبت يونيو 27, 2020 11:16 am

5 طرق تثبت أنك تغسل يديك بطريقة خاطئة


غسل اليدين بشكل غير صحيح يمكن أن يتركك عرضة للجراثيم. تأكد من أنك لا ترتكب أخطاء منتشرة في غسل اليدين كشفت دراسة حديثة لجامعة ولاية ميشيغان أن 95 في المائة من الناس لا يغسلون أيديهم لفترة كافية لقتل الجراثيم بفعالية أي أن 20 ثانية من التنظيف بالماء والصابون وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. يقول روشيني راج ، الطبيب المعالج في المركز الطبي بجامعة نيويورك: "نطلب من الأطفال والكبار أن يغنوا أغنية" عيد ميلاد سعيد "مرتين. ووجدت دراسة جامعة ولاية ميشيغان أن متوسط ??وقت غسل اليدين كان حوالي ست ثوان فقط والأكثر من ذلك ، أن 15 في المائة من الرجال و 7 في المائة من النساء لم يغسلوا أيديهم على الإطلاق بعد استخدام الحمام إلى جانب غسل يديك بشكل صحيح.


تنظيف المناطق الخفية


إذا قمت بفرك الصابون بين راحة يدك واشطفه واتصل به يومياً فربما تظل يديك متسخة يقول الدكتور راج: "تحب الجراثيم الاختباء تحت أظافر الأصابع وفي الجيوب الموجودة بين الأصابع لذا يجب عليك تنظيف هذه المناطق في كل مرة تغسل فيها" تأكد من التنظيف بقوة للعمل بجلد جيد الاحتكاك هو مفتاح القضاء على الأوساخ والشحوم والميكروبات من الجلد.
أنت لا تجفف يدك جيدا


إن أكثر طرق غسل اليدين تشدداً لا قيمة لها إذا كنت لا تقوم بالتجفيف يقول الدكتور راج إن الجراثيم تحب أن تتكاثر في الرطوبة يمكن أن يؤدي ترك المرحاض بأيد رطبة إلى التقاط الميكروبات الجرثومية من السطح التالي الذي تلمسه إذا كان لديك خيار المناشف الورقية أو المنافيخ الهوائية فاختر مناشف الورق في دراسة نشرت في مجلة Mayo Clinic Proceedings في عام 2012 ، حلل الباحثون جميع دراسات غسل اليدين التي أجريت منذ عام 1970 وخلصت الورقة إلى أن المناشف الورقية تفوق على مجففات في الحصول على أيدي الجافة بشكل صحيح دون رش الجراثيم أو تجفيف الجلد إذا كانت المنافيخ هي خيارك الوحيد ، فتأكد من قضاء وقت كافي بيديك تحت الهواء المنفوخ حتى تجف تمامًا حتى لو استغرق الأمر بعض الوقت تأكد أنك تغسل يديك دائماص فور لمس هذه الأشياء .
تغسل فقط بعد استخدام الحمام


في أي وقت تلمس فيه سطحًا عام أزرار المصعد أو مقبض الباب أو ماكينة الصراف الآلي أو قطب المترو تكون عرضة لخطر التقاط الجراثيم أو البكتيريا يقول الدكتور راج: "معظم الناس يعرفون أن يغسلوا بعد الذهاب إلى الحمام لكن يجب عليك أن تغسل بشكل دوري طوال اليوم وخاصة خلال موسم البرد والانفلونزا".
أنت تفترض أن عليك استخدام الماء الساخن


الصابون والماء الساخن هو نصيحة واحدة من والدتك يمكنك تجاهلها بأمان يقول الدكتور راج إنه على الرغم من الاعتقاد السائد بأنك بحاجة إلى الماء الساخن لقتل جراثيم اليد فإن الماء الفاتر أو حتى الماء البارد سوف يقوم بالمهمة أيضاً (في الواقع أنها أفضل لبشرتك لأنها أقل جفافاً). كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة فاندربيلت في تينيسي أن الماء البارد قلل من مستويات البكتيريا وكذلك الماء الساخن طالما تم غسل اليدين وشطفهما وتجفيفهما بشكل صحيح لاحظ الباحثون أنه في حين ثبت أن الحرارة تقتل البكتيريا ، إلا أنك تحتاج إلى استخدام الماء المغلي في درجة حرارة حوالي 212 درجة فهرنهايت لرؤية انخفاض أكبر بكثير في مسببات الأمراض. أوتش. تأكد من عدم ارتكاب أخطاء تنظيف الحمام هذه مرة أخرى.
تلمس الأسطح الأخرى مباشرة بعد غسل يديك


لا شيء يدمر يدك التي تم الحصول عليها بشق الأنفس أكثر من لمس الأسطح الأخرى مباشرة بعد غسلها وفقا لدراسة أجريت عام 2011 من NSF International ، وهي منظمة للصحة والسلامة العامة فإن 9 في المائة من صنابير الحمام التي تم أخذ عينات منها في المنزل كانت إيجابية بالنسبة للبكتريا القولونية بالإضافة إلى ذلك ، 27 في المئة من صنابير الحمام تحمل قوالب وخمس في المئة كانت تعاني من المكورات العنقودية نظراً لأن الأسطح الرطبة تشكل أرض خصبة للجراثيم ، فمن الأفضل إغلاق الصنبور أو فتح الباب في مرحاض عام بمنشفة ورقية للحفاظ على نظافة يديك تحقق من هذه العناصر اليومية الـ 12 الأكثر تلوث من مقعد المرحاض.

زهرة عامر

المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى